النقابة الوطنية لعمال التربية" /> النقابة الوطنية لعمال التربية" />
الأخبار الوطنيةالأسنتيو للأخبارالأمين العام الوطنيالصحافةالمستجدات

نشرة اعلامية فيما يخص لقاء الوزارة مع النقابات

نشرة اعلامية2020/01

نشرة اعلامية2020/01
————————————————————————–
خلال لقاء الوزير بالشركاء الإجتماعيين من نقابات في جلسة عمل دامت أربع ساعات مساء الثلاثاء 13جانفي، اعتبرنا كنقابة وطنية لعمال التربية اللقاء جلسة تعارف بين الشريك اﻻجتماعي والوزير أين طرحنا مشاكل وانشغالات القطاع في عجالة .
وفي المقابل ابدى الوزير إستعداده الكامل لإصلاح المنظومة التربوية بداية من الشق البيداغوجي، النقطة التي ركزنا عليها كنقابة وطلبنا منه التريث وعدم التسرع في إنتاج مناهج جديدة لتفادي ما وقع سابقا. لكن أكدنا عليه وجوب التقييم وإعادة النظر في المناهج والبرامج والكتب المدرسية الحالية التى نعتبرها سبب في نكست المدرسة العمومية الجزائرية وتدهور نتائجها في كل أﻻطوار.
كما تطرقت النقابة الوطنية لعمال التربية في اللقاء لمشكل إضراب أساتذة التعليم الإبتدائي وانعكاسه على مردود التلاميذ، وطالبتا بتسوية وضعية أساتذة التعليم الابتدائي وإيجاد حلول مستعجلة لهذا الطور كونه العمود الفقري للمدرسة العمومية الجزائرية واحد أهم ركائزها اين وعد الوزير بإيجاد حل لذلك ، كما أكدنا على وجوب اﻹسراع في تطبيق المرسوم 266/14وباثر رجعي وتعديل القانون أﻻساسي لعمال قطاع التربية 315/08 المعدل والمتمم بالقانون 240/12.
وإيجاد حل لمشكل الخدمات اجتماعية والقوانين الحالية المسيرة لها ونبهنا على مشكل تجميد الخدمات اﻻجتماعية لعمال التربية منذ 31ديسمبر 2019 في وقت حساس جداا بسبب انهيار قيمة الدينار وضعف القدرة الشرائية. كما طرحت اﻻسنتيو قضية أساتذة القوائم احتياطية في أﻻطوار الثﻻث أين سجل الوزير اﻻنشغال دون إعطاء أي إجابة في الموضوع.
ولقد التمسنا كنقابة من هذا اللقاء نية صادقة في النهوض بالقطاع وأكدت اﻻسنتيو في آخر اللقاء انه على الوزير أن يكون رجل ميدان ويستمع للجميع دون تمييز أو إقصاء قبل اتخاذ أي خطوة داخل القطاع حتى تكون له نظرة شاملة وكاملة ويكون قراره في مستوى تطلعات الجماعة التربوية كاملة.
كما أصرينا على ضرورة عقد لقاءات ثنائية لطرح اﻹنشغالات، ومشاكل القطاع من كل الجوانب وتقديم الحلول كون هذا اللقاء اﻻول كان لتعارف ورسم سياسية عمل مستقبلية بين الوزارة والشركاء اﻻجتماعيين .

تعليقات

comments


Share with Share on Google+

مقالات ذات صلة

إغلاق