النقابة الوطنية لعمال التربية" /> النقابة الوطنية لعمال التربية" />
الأخبار الوطنيةالأسنتيو للأخبارالأمين العام الوطنيالمستجدات

بيان استياء الاسنتيو من الشبكة الجديدة للأجور

تتابع النقابة الوطنية لعمال التربية عن كثب الزيادات التي تضمنتها الشبكة الاستدلالية لمرتبات الموظفين ونظام دفع رواتبهم وتتأسف لكون هاته الزيادات لن يكون لها أي تأثير إيجابي على

النقابة الوطنية لعمال التربية( SNTE )

 


بيان وطني بتاريخ 08افريل2022

22-03-2022 17-49-21

تتابع النقابة الوطنية لعمال التربية عن كثب الزيادات التي تضمنتها الشبكة الاستدلالية لمرتبات الموظفين ونظام دفع رواتبهم وتتأسف لكون هاته الزيادات لن يكون لها أي تأثير إيجابي على الا جور، كونها زيادات محتشمة بالنظر لغلاء المعيشة. هاته الزيادة بهاته القيمة لم تكن منتظرة وهي غير مقبولة ومرفوضة، لذلك تناشد الاسنتيو) رئيس الجمهورية للتدخل وإعادة النظر في واقع عمال وموظفي قطاع التربية , وخاصة وأنه سبق وأن وعد بالالتفات لهاته الفئة المحورية في قطاع الوظيفة العمومية وانقاذها من واقع انهيار القدرة الشرائية. وبهذه  المناسبة ونحن لسنا بعيدين عن الاحتفال بعيد العمال فإن النقابة الوطنية لعمال التربية (SNTE) تندد مجددا بالزيادات المتكررة التي تعرفها المواد والخدمات الأساسية، في غياب مطلق لأي مراقبة من طرف السلطات المختصة، والتي تضرب في عمق ما تبقى من القدرة الشرائية للعمال ولكل أبناء الشعب الجزائري. وتطالب الحكومة بالتراجع الفوري عنها وبزيادة حقيقة في الأجور والتعويضات، واعتماد السلم المتحرك لمواجهة غلاء المعيشة مع اللجوء الى تخفيف حقيقي في الضغط الضريبي. كما تطالب النقابة بفتح حوار جاد ومسؤول حول سياسة الأجور في الجزائر مع النقابات المستقلة في الوظيفة العمومية باعتبارها معنية بجولات الحوار الاجتماعي، على غرار ما هو معمول به مع بعض المركزيات النقابية، وبعيدا عن وهم قاعدة التمثيلية المتجاوزة.هذا وإذ تتابع النقابة الوطنية لعمال التربية SNTE ) عن كثب الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للطبقة العاملة والتدني الحاصل في مستوى المعيشة من جراء الزيادات المتتالية وكذا التوترات الاجتماعية بالعديد من قطاعات الوظيفة العمومية جراء ضرب مكتسبات العمال .

 

فإنها تدعو كافة المناضلات والمناضلين لرص الصفوف وتوخي الحيطة والحذر والالتفاف حول نقابتهم النقابة الوطنية لعمال التربية ( SNTE ) والاستعداد لخوض جميع الاشكال النضالية المشروعة في اطار فردي او في اطار الكونفدرالية الجزائرية للنقابات .

 

عاشت الطبقة العاملة عاش النضال العمالي

 

عاشت النقابة الوطنية لعمال التربية حرة مستقلة واحدة موحدة.

 

الجزائر في 2022/04/08

تعليقات

comments


Share with Share on Google+

مقالات ذات صلة

إغلاق