النقابة الوطنية لعمال التربية" /> النقابة الوطنية لعمال التربية" />
الأخبار الوطنيةالصحافةالمستجدات

النقابة الوطنية لعمال التربية SNTE

ترد على تصريح مدير صندوق التقاعد

https://alhirak.com/article/3EiSZkiQFfLAzK7if?fbclid=IwAR13dkRNyHlIbB8vgZ-OzZS7ncr1VvVrJuTIz5XYQJsHFYy-ESKweAuf4uI

النقابة الوطنية لعمال التربية SNTEترد على تصريح مدير صندوق التقاعد

إن كانت إدارة الصندوق عاجزة من المنطق والعقل أن يصدر قرار حاسم وحازم بعيد عن حقوق المشتركين .!!
—————————————————————————–
العجز المالي الذي يعاني منه الصندوق الوطني للتقاعد سيادة المدير العام ، ليس راجعا إلى خروج العمال للتقاعد المسبق إنما بسبب سياسة التسيير للمؤسسات العامة والخاصة والمراقبة الدورية للهيئات المعنية التي لم تؤد دورها الحقيقي.

كموظف أفهم أنه يتم خصم جزء من الرواتب شهريا لصندوق التقاعد.. وكعامل أدرك أن تلك الاستقطاعات هي حق أصيل للموظف يتم الحصول عليها حينما يخرج للتقاعد.. وكمشترك ليس لي علاقة بأي سوء وتخبط في إدارة المال والاستثمار في صندوق التقاعد، هذه مسألة بديهية.. المتقاعد ليس له شأن في المساس بحق التقاعد وأمواله التقاعدية. هذا شأن الحكومة
إن عجز الميزان التجاري لصندوق التقاعد الوطني بحسب تصريح مديره اليوم سليمان ملوكة والذي دفع الى السماح بتمديد سن التقاعد الى 65 سنة مع عدم امكانية العودة الى نظام التقاعد المسبق ..هنا نقول .. هذا خطأ تتحمله الجهة التي فشلت في إدارة المال والاستثمار، ولا يجوز الحديث عن ذلك تبريرا للمساس بحق المتقاعد من حر ماله وراتبه، ويجب أن يستمر صندوق التقاعد في الوفاء بالتزاماته لحق المتقاعدين. وعدم غلق باب العودة الى التقاعد النسبي والتقاعد دون شرط السن كل مرة بسبب عجز الصندوق ماليا.

في الاخير عجز صندوق التقاعد ليس مفاجأة، والحديث عن العجز في الميزان التجاري لصندوق ليس بجديد، ولكن الهاجس والخوف هو المساس بحقوق المتقاعدين وأموالهم من أجل معالجة فشل جهة لم تقم بواجبها في إدارة المال والاستثمار في صندوق التقاعد، فلماذا يطلب من المتقاعد والموظف المشاركة في حل مشكلة ليس هو سبب فيها..؟

تعليقات

comments


Share with Share on Google+

مقالات ذات صلة

إغلاق