النقابة الوطنية لعمال التربية" /> النقابة الوطنية لعمال التربية" />
الصحافة

نتائج كارثية في اللغة الفرنسية بمناطق الجنوب

الخبر

نتائج كارثية في اللغة الفرنسية بجميع مناطق الجنوب
علامات ممتازة في الرياضيات لممتحني “السانكيام”
الأحد 08 جوان 2014 الجزائر: خيرة لعروسي
تستقبل المراكز الجهوية لديوان الامتحان والمسابقات نهاية الأسبوع الجاري، قوائم الناجحين في امتحان السنة الخامسة لتسليمها لمديري التربية، والشروع في نشرها عبر المؤسسات التربوية ابتداء من السبت المقبل.

وقالت مصادر مسؤولة إن ولايات الجنوب سجلت نتائج ”كارثية” في اللغة الفرنسية بالنسبة للمدارس التي لم تعفَ من اجتياز هذه المادة، وهو ما كان متوقعا، باعتبار أن تلاميذ هذه المنطقة لم يدرسوا اللغة في الثالثة ولا الرابعة، ما يفسر العلامات التي تحصل عليها أغلبهم والتي لم تتجاوز الواحد من عشرة. انتهى الخميس الماضي التصحيح الأول والثاني لأوراق امتحان السنة الخامسة، وتواصلت هذه العملية في مرحلتها الثالثة والأخيرة طيلة نهار الجمعة عبر 58 مركزا منتشرا على المستوى الوطني بتأطير 1500 معلم مصحح، بعد إن تم إقفال الوثائق على مستوى 9 مراكز. وسيتم تجميع النقاط وفضها وإرسالها في قرص مضغوط من مراكز التصحيح إلى المراكز الجهوية لديوان الامتحانات والمسابقات يوم 12 جوان الجاري، قبل الشروع في تسليمها لمديري التربية، للإعلان عن النتائج النهائية مثلما كان منتظرا يوم 14 جوان الذي سيصادف السبت المقبل على مستوى المؤسسات التربوية عبر الوطن.

وقالت مصادر مسؤولة تابعت عملية الفرز النهائي للنقاط إن نتائج الرياضيات هذه السنة ستكون ممتازة، فمعظم التلاميذ الناجحين تحصلوا على علامة 10 على 10، فيما وصفت نتائج اللغة العربية بالحسنة، حيث تحصل أغلبية الممتحنين على علامة فوق المعدل، إلا أن ”الكارثة” التي ميزت امتحان هذه الدورة سجلت في جميع مناطق الجنوب بالنسبة للغة الفرنسية، فالأغلبية الساحقة للتلاميذ لم تتجاوز نقاطهم 1 من 10 بالنسبة للمؤسسات التي لم يتم إعفاؤها من هذه اللغة.

تعليقات

comments


Share with Share on Google+

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق