النقابة الوطنية لعمال التربية" /> النقابة الوطنية لعمال التربية" />
الأخبار الوطنيةالأسنتيو للأخبارالأمين العام الوطنيالمستجدات

ملحق اضافي لمقترحات الاسنتيو المدرجة في بيان 16أفريل2020

تنفيذا لاجتماع مكتب الامانة الوطنية يوم 26 افريل عن طريق تقنية التواصل عن بعد

ملحق اضافي لمقترحات الاسنتيو المدرجة في بيان 16أفريل2020

تنفيذا لاجتماع مكتب الامانة الوطنية اول من امس عن طريق تقنية التواصل عن بعد , تعكف النقابةالوطنيةلعمالالتربية على اعداد البدائل التعليمية المتاحة في ظل الازمة الراهنة التي تمر بها البلاد , جراء انتشار فيروس كورونا المستجد , لاسيما عقب تمديد العطلة الاستثنائية وطلب الوزارة من الشركاء الاجتماعيين تقديم التصورات العملية الكفيلة بمعالجة الاحتمالات المستقبلية والاثار المترتبة عن التعطيل , في وضع يكتنفه الكثير من  الغموض وانعدام الرؤى فيما يخص الوضع الصحي , تقترح النقابةالوطنيةلعمل التربية مألات بقية العام الدراسي والامتحانات والاجراءات الواقعية التي يجب اتخاذها على النحو التالي :

  • إلغاء الفصل الثالث لاستحالة عودة أبنائنا التلاميذ للمؤسسات التربوية في الفترة الحالية .
  • اعفاء المتمدرسين من امتحاني شهادة التعليم الابتدائي وكذا شهادة التعليم المتوسط وتعويضهما بنقاط الفصليين الاول والثاني في الانتقال من طور الى الطور الموالي .
  • حساب معدل الفصلين للانتقال لجميع المستويات :
  • حساب معدل الفصلين الاول والثاني يساوي أو أكبر من 4,5 /10لكل اقسام التعليم الابتدائي(  من السنة الاولى ابتدائي الى قسم السنة الخامسة ابتدائي ) مع عدم اجراء الامتحان الاستدراكي في التعليم الابتدائي .
  • حساب معدل الفصلين الاول والثاني يساوي أو أكبر من  9  /  20  لكل اقسام التعليمالمتوسط (  من السنة الاولى متوسط  الى قسم السنة الرابعة متوسط  ) مع عدم اجراء الامتحان الاستدراكي في التعليم المتوسط.
  • حساب معدل الفصلين الاول والثاني يساوي أو أكبر من 9  / 20لأقسام السنة الاولىوالثانيةثانويلكلالشعب مع عدم اجراء الامتحان الاستدراكي في التعليم الثانوي  .
  • تأجيل امتحان شهادة التعليم البكالوريا الى شهر سبتمبر حسب أوضاع البلاد جراء هذا الوباء مع وضع عتبة  الدروس لتلاميذ السنة الثالثة ثانوي المقبلين على شهادة البكالوريا دورة2020 .
  • وباعتبار دروس الفصل الثالث جد مهمة تقترح النقابة الوطنية لعمال التربية على وزارة التربية برمجتها خلال الشهر الاول للسنةالدراسية2020 /2021 مع الاستغناء عن الدروس المتشابهة والمكررة , كما يمكن الاعتماد على المعالجة البيداغوجية لدى المتعلمين خلال عمليتي التقييم والتشخيص بدعم مكتسابتهم القبلية وضمان المتابعة اثناء سيرورة الوتيرة المدرسية  للسنةالدراسية2020/2021 .
  • مواصلة العمل استثناء على استغلال القوائم الاحتياطية للأساتذة لسد الشغور المحتمل خلال  بداية الموسم  الدراسي القادم .

في الاخير  إن النقابةالوطنيةلعمال التربية  تتابع عن كثب وباهتمام كبير مستجدات الوضع الصحي الراهن  , وما قد يترتب عنه من انعكاسات على كل افراد الجماعة التربوية كما نتضرع لله عز وجل أن يرفع علينا هذا الوباء والبلاء ويشفى جميع المرضى ويحفظ شعبنا وبلادنا , ولنا كل الثقة في ان أي قرار سيتخذ من طرف السلطات العليا للبلاد سيكون في صالح ابنائنا التلاميذ وبدون اي اضرار بيداغوجية قد تلحق بالسير الحسن للسنة الدراسية القادمة

عاشت النقابة الوطنية لعمال التربية حرة مستقلة واحدة موحدة .

الأمين العام الوطني

الجزائرفي:28/04/2020

تعليقات

comments


Share with Share on Google+

مقالات ذات صلة

إغلاق