النقابة الوطنية لعمال التربية" /> النقابة الوطنية لعمال التربية" />
الصحافةالمستجدات

بيان رقم 07 للتكتل النقابي ليوم 05 نوفمبر 2016

النقابات المستقلة لمختلف القطاعات
——————————————-
بيان رقم 07 للتكتل النقابي ليوم 05 نوفمبر 2016
بعد خمسة أشهر من اجتماع الثلاثية واتخاذها لقرار فوقي انفرادي بإلغاء التقاعد النسبي والتقاعد دون شرط السن ومصادقة مجلس الوزراء على المشروع .
ورغم كل المبادرات والمساعي للنقابات المستقلة لمختلف القطاعات من بيانات ، مراسلات ، أيام دراسية ، رسالة مفتوحة إلى السيد رئيس الجمهورية ، ندوات وحصص إعلامية واضرابات في إطار قوانين الجمهورية الجزائرية للمطالبة بالتراجع عن القرار.
وأمام إصرار الحكومة على فرض سياسة الأمر الواقع والتمسك بإلغاء الأمر 97/13 متجاوزة العمال وممثليهم الشرعيين واعتمادها لأساليب التهديد والوعيد بتصريحاتها الإقصائية والاستفزازية ،واستعمال إطاراتها لتغليط الرأي العام بعيدا عن حوار جاد وتفاوض فعلي يسمح بتخطي الأزمة وايجاد حلول للملفات التالية :
– التراجع عن القرار المتخذ في اجتماع الثلاثية والمصادق عليه في مجلس الوزراء والمتعلق بإلغاء التقاعد النسبي والتقاعد دون شرط السن.
– اشراك النقابات المستقلة في إعداد مشروع قانون العمل الجديد.
– حماية القدرة الشرائية لكل العمال والموظفين لا سيما الفئات ذوي الدخل الضعيف والتحذير من الانعكاسات السلبية لمشروع قانون المالية لسنة 2017.
وفي ظل تعدد أشكال التضييق من إقصاءات وتوقيفات ومتابعات قضائية ضد ممثلي نقابات SNATEG .SAFAP SNPSP .SNAP ، وفي هكذا أجواء اجتمعت النقابات المستقلة لمختلف القطاعات يوم 05 نوفمبر 2016 بمقر النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية بالعاصمة ، وبعد نقاش مستفيض جاد ومسؤول تقرر ما يلي :
*- مواصلة الاضراب لثلاثة أيام 21، 22 و23 نوفمبر 2016 متبوع بأيام 27 ، 28 و29 نوفمبر 2016 .
*- إعتصامات ولائية يوم 21 نوفمبر 2016 أمام مقرات الولايات.
*- إعتصامات جهوية يوم 23 نوفمبر 2016 بكل من الأغواط ، سطيف ، وهران وبومرداس أمام مقرات الولايات .
*- إعتصام وطني يوم 27 نوفمبر 2016 أمام مقر المجلس الشعبي الوطني ( البرلمان).
*- التنديد بالمساس بحرية ممارسة العمل النقابي والتضامن اللآمشروط مع الممثلين النقابيين والعمال الذين تعرضوا لقرارات تعسفية من تسخيرات وإقصاءات وتوقيفات ومتابعات قضائية ….. وتعلن مساندتها اللامشروطة لعمال SNVI في مطالبهم المشروعة .
ختاما : إن النقابات المستقلة لمختلف القطاعات مقتنعة بأن التشاور والحوار الجاد والتفاوض المسؤول كفيل بتحقيق الإستقرار والسلم الإجتماعيين ، وتدعو كل العمال والنقابات في كل القطاعات للانخراط واليقظة والتجند وتوحيد الجهود والالتفاف حول نقاباتهم لحماية مكاسبهم ومكتسباتهم وافتكاك مطالبهم المشروعة ، والاستعداد لأي تصعيد في الحركات الاحتجاجية بكل السبل القانونية.

تعليقات

comments


Share with Share on Google+

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق