النقابة الوطنية لعمال التربية" /> النقابة الوطنية لعمال التربية" />
الأمين العام الوطنيالمستجدات

بيان بشأن رزنامة العطل المدرسة

1891113_700187960022001_2041774585_n

الأمانة الوطنية

بيان بشأن رزنامة العطل المدرسة

بعيدا عن التشاور مع الشركاء الاجتماعيين  وتكريسا للقرارات الانفرادية غير المدروسة أقدمت الوصاية على تقليص العطلة الشتوية من أسبوعين إلى عشرة أيام أربكت حسابات طلبتنا المقبلين على اجتياز الامتحانات  المدرسية ، ففي السابق  كانوا يستغلونها رفقة أساتذتهم في الدعم والبحث والراحة وتجديد النشاط بعد فصل دراسي طويل  .

و بالنسبة للإداريين  الذين تعودوا على استكمال مهامهم   الإدارية نهاية  شهر جويلية  تقر ر  خروجهم الافتراضي  في20جويلية  وعودتهم في 23أوت  والحقيقة  أن عطلة العامل الإداري تقلصت إلى 34يوما بالإضافة  إلى  عدم  مراعاة ظروف العمل  في ولايات الجنوب الكبير والجنوب في فصل الصيف بالتحديد …….

إننا  نعتبر هذه  الإجراءات  تعسفا واضحا  وعبثا مضرا بقوانين الوظيفة العمومية  وحقوق عمال القطاع، كما أنها تعد  خطوة غير مدروسة ستؤثر حتما على  طلبتنا وأساتذتهم.

 

ولئن كانت هذه الإجراءات في ظاهرها تندرج في رفع أسابيع التدريس إلى  34اسبوعا بدل 32اسبوعا  فهي في حقيقتها تندرج ضمن محاولات  الوزارة  لتفادي الاحتجاجات العمالية لكن هذه المقاربة لن تجد نفعا فحل المشاكل والتكفل بها هو الحل الأنسب لضمان الاستقرار واستكمال المقرر الدراسي في وقته.

ختاما ندعو الوصاية إلى مراجعة رزنامة العطل المدرسية واستشارة الشركاء الاجتماعيين في  اتخاذ القرارات المصيرية.

 

الجزائرفي02أكتوبر 2016

ع/ الأمانة الوطنية

 

تعليقات

comments


Share with Share on Google+

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق