النقابة الوطنية لعمال التربية" /> النقابة الوطنية لعمال التربية" />
الأخبار الوطنيةالأمين العام الوطنيالصحافةالمستجدات

من يقف خلف فضائح كتاب الجغرافيا للجيل الثاني سنة اولى متوسط؟؟

14365491_675435662607233_1449212289_n

الأمانة الوطنية

 

 

بيان صحفي بشأن فضيحة كتاب الجغرافيا للجيل الثاني

بعد فرض تطبيق الإصلاحات البيداغوجية المتمثلة في الجيل الثاني وفي زخم الدخول الاجتماعي التربوي تفاجأت الأسرة التربوية ونقابات القطاع بأمر خطير لم يتوقعه أي جزائري حر منذ  إعلان دولة فلسطين  وعاصمتها القدس في أرض الجزائر الطاهرة  أرض الشهداء سنة 1988،وبقي مبدأ القضية الفلسطينية  عبر أجيال متلاحقة منذ خطاب  الرئيس الراحل  هواري بومدين  ” نحن مع فلسطين  ظالمة أو مظلومة”

إن لفظة  التطبيع التي لم  تألفها أذن  الجزائري مع ما يسمى بالكيان الصهيوني تحققت نتيجة  تطبيع بيداغوجي فرضته هذه الوزارة الوصية  على قطاع التربية هذا الموسم .

فكتاب الجغرافيا للسنة الأولى متوسط  الخاص بالجيل الثاني في صفحته 65  الخاص بخارطة العالم  أظهر بصورة فاضحة تؤسس  لما يسمى  بدولة إسرائيل في غياب تام لأي إشارة للدولة الفلسطينية ، وإذ  إننا  نرفض كل تبرير أو  خطأ  تصنيفي مستمد  من أي موقع او  مصدر علمي إذ قام على تأليف الكتاب   نخبة  من متخصصي المادة والذين يعرفون حق المعرفة موقف الجزائر من  الكيان الصهيوني.

هذا التصرف الأرعن غير المسؤول نضعه في خانة الخيانة العظمى ، وباسم النقابة الوطنية لعمال التربية الأسنتيو  ومن  ورائها كل عمال ومستخدمي  قطاع التربية  نطالب من  مسؤولي الدولة الجزائرية :

  1. الإسراع في سحب الكتاب  واسترجاعه من أيدي التلاميذ وتنصيب لجان بيداغوجية  من ذوي  الكفاءات بصورة  مستعجلة  لمراقبة كتب الجيل الثاني وتمحيصها  وفق مقومات   الأمة المنصوص عليها في الدستور الجزائري .
  2. معاقبة ومتابعة المتسببين في هذه الفضيحة مهما كانت مسؤولياتهم والتي  نعتبرها  فضيحة  في حق  كل الشعب الجزائري الذي  ظل  ولا يزال يدافع  على كل  القضايا التحريرية في العالم  وعلى رأسها القضية الفلسطينية العادلة .

يسقط الكيان الصهيوني …عاشت فلسطين حرة  مستقرة  عاصمتها القدس..  المجد والخلود  لشهدائنا الأبرار…..عاشت الجزائر …فالتاريخ  يسجل والرجال مواقف

 

الجزائرفي: 15سبتمبر 2016

ع الأمانة الوطنية

تعليقات

comments


Share with Share on Google+

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق