النقابة الوطنية لعمال التربية" /> النقابة الوطنية لعمال التربية" />
الصحافة

بعد الغموض الذي لفّها وزارة التربية الوطنية تنظم يوما إعلاميا لتوضيح تعليمة الإدماج في الرتب المستحدثة

shorouk

نادية سليماني ………….2014/11/21
بعد الغموض الذي لفّها وزارة التربية الوطنية تنظم يوما إعلاميا لتوضيح تعليمة الإدماج في الرتب المستحدثة
تلقّت نقابات التربية الوطنية المُعتمدة مراسلة من وزيرة القطاع، تدعوهم لحضور يوم إعلامي ينظم الثلاثاء المقبل بالمعهد الوطني للبحث في التربية ببلدية العاشور بالعاصمة، هدفه شرح التعليمة رقم 004 والتعليمة المكملة لها، والمتعلقة بكيفية الإدماج في الرتب المستحدثة، والترقية لموظفي القطاع، وبالخصوص للمعلمين والأساتذة الآيلين للزوال.

وهدف الملتقى ضمان القدر الوافي من التوضيح حول مضمون التعليمة، بعدما سبق لوزارة التربية الوطنية تنظيم أيام إعلامية يومي 8 و9 نوفمبر المنصرم لفائدة مديري التربية، لشرح التعليمة وتوحيد الرؤى في تطبيقها.

وأحيطت التعليمة المشتركة رقم 004 المؤرخة في 6 / 7 / 2014 والتعليمة المكملة لها، والتي تُحدد كيفيّات تطبيق بعض الأحكام المتعلقة بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية، بنوع من الغموض لدى موظفي القطاع، والذين تساءلوا عن أمور كثيرة، على غرار طريقة احتساب الأقدمية، الأحكام الخاصة بالإدماج في أسلاك التعليم الابتدائي، الإدماج في أسلاك التعليم الثانوي، إلغاء قرارات الترقية إلى رتبة مستشار التربية للموظفين المنحدرين من رتبة تعليم متوسط 10 سنوات و20 سنة.

وكانت النقابة الوطنية لعمال التربية (الأسانتيو) طالبت في لقائها الأخير مع الوزيرة بن غبريط، بتوضيحات أكثر بخصوص هذه التعليمة، بسبب الغموض في تطبيقها على مستوى الولايات، ونظرا لوجود بعض العراقيل في التطبيق من ولاية إلى أخرى. ويرى قويدر يحياوي المكلف بالتنظيم على مستوى (الأسانتيو) في اتصال مع الشروق، أن الإشكال المطروح في القوانين والتعليمات الصادرة، هو تفسيرها حسب فهم كل شخص معني، وهو ما يحتم على مسؤولي القطاعات المعنية بتلك التعليمات، تنظيم أيام إعلامية ودراسية لكل الفئات المعنية مباشرة بالقانون، لحسن تطبيقه على أرض الواقع.

تعليقات

comments


Share with Share on Google+

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق