النقابة الوطنية لعمال التربية" /> النقابة الوطنية لعمال التربية" />
الأمين العام الوطني

كلمة الأمين العام لنقابة بمناسبة عيد المعلم

كل عام وكل معلم ومعلمة بألف خير احيي كل المعلمين والمعلمات بعيد المعلم وأقول باسم الاسنتيو

“في عيد المعلم لا يسعني إلا أن أعتذر من معلمي الابتدائي وأساتذة التعليم الأساسي ، لأننا لم نقدم لهم ما كنا نطمح إليه رغم الجهود المضنية التي بذلناها، ولأن القانون الأساسي الخاص بعمال قطاع التربية صنفهم في خانة الآيلين للزوال ، رغم كل هدا يبقى نضالنا مستمرولا نزال ننتظر وعود وزارة التربية الوطنية والحكومة لإنصاف هده الفئة، ولا شيء ملموس حتى الساعة، ويبقى الاستمرار في النضال طريقنا الوحيد حتى إرجاع الحق المسلوب لهذه الرتب والأسلاك”.
و أيضا: “علينا إعادة النظر في العديد من الملفات كإعادة تعديل القانون الأساسي ،تحرير الخدمات الاجتماعية من سوء التسيير، إصلاح المدرسة الجزائرية من جانب البرامج والمناهج والمواقيت زمنية، التقاعد، الأمراض المهنية ، المنح والعلاوات الخاصة بالجنوب، إصلاح رزنامة الامتحانات المدرسية “.

1212


وفي الأخير: “أطالبكم بالعودة إلى الوعي والحس النقابي والعمل النقابي الجماعي، وأن تكونوا أصحاب قرار نقابي حر، فالنقابة هي ملاذكم الأول والأخير”.
وإذ أهنئ المعلمين بعيدهم، أقول: “حاسبونا حين نخطأ حتى نشعر بالخطأ وحتى لا نتفرد بالقرارات، وسنبقى في صفوفكم نناضل حتى تحقيق المطالب وإعادة المكانة الاجتماعية للمعلم والمدرسة عموما.

الجزائر في 5اكتوبر 2014
عبد الكريم بوجناح
الامين العام الوطني

تعليقات

comments


Share with Share on Google+

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق